تنوه هيئة تنظيم الاتصالات بأن الرقم الإتصال المجاني هو الذي يبدا ب (800) وتليه 5 أرقام آخرى، حيث يتمكن المستخدم من الإتصال بالرقم دون تحمل أية تكاليف على المكالمة وتكون تكلفة قيمة المكالمة على الجهة المتصل بها.

الجهات الحكومية أوالشركات الخاصة أو كل من يملك مؤسسة يمكنها خدمة الأفراد والمؤسسات على حد سواء هم المستحقين بطلب هذه الأرقام. تكمن فوائد الأرقام المجانية للمؤسسة والمستخدم بأنها هي وسيلة سهلة تمكن المستخدم من الإتصال بأي جهة أو مؤسسة بغرض طلب خدمة أو أستفسار أوتقديم شكوى بدون أن يتحمل المستخدم قيمة المكالمة مما يكون حافزا له للإتصال بدون تردد حيث من الجهة الأخرى تكون الجهة الحكومية أو الشركة أو المؤسسة توصلت للغرض المراد به من الرقم سواء لسماع آراء المستخدمين أو الترويج لمنتج معين وغيرها من الفوائد.

يمكنك الآن أختيار رقمك المجاني ومشغلك، وذلك حرصا من هيئة تنظيم الإتصالات بتوفير كافة السبل لدعم قطاع الإتصالات فأنه حاليا يمكن لأي جهة أو مؤسسة إختيار رقم الإتصال المجاني المناسب مع المشغل المناسب مع ميزة الإحتفاظ بالرقم نفسه في حال الإنتقال إلى المشغل الآخر.

الجدير بالذكر أن هيئة تنظيم الإتصالات تسعى إلى إذكاء الوعي وتثقيف الجمهور حول أهمية الإتصالات المجانية بمراكز الإتصالات التابعة للمؤسسات بالقطاع العام والخاص على حد سواء. ومركز الإتصال هو المكتب المركزي لتلقي وإيصال العديد من الطلبات المقدمة عبر الهاتف لدعم المنتجات أو التعامل مع الإستفسارات وتقديم المعلومات للمستهلكين وتلقي الملاحظات والشكاوي وغيرها مما يخدم المستهلك.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يرجى الإتصال بمركز الإتصالات بهيئة تنظيم الإتصالات على الرقم المجاني:  80000000