Home    News   News Details

national virtual workshop on Common Alerting Protocol (CAP)

07/07/2021

نظمت هيئة تنظيم الاتصالات صباح  أمس ورشة عمل بالتعاون مع المكتب الاقليمي العربي بالاتحاد الدولي للاتصالاتITU  حول بروتوكول التحذير العام CAP تناولت الورشة   الحلول التقنية التي يوفرها هذا البروتوكول   بما يخدم الجهات المعنية بإدارة الحالات الطارئة، واستعرضت الفرص والتحديات المتعلقة بقطاع الاتصالات  ودور التقنيات الحديثة في تطوير هذا القطاع الحيوي وما يمثله من أهمية بالغة للسلطنة بحكم موقعها الجغرافي ،وذلك بحضور الجهات الحكومية والشركات ذات العلاقة .

في هذا الشأن  قال  الأستاذ/ أحمد الراجحي ، مستشار أول بالمكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات أن بروتوكول التحذير العام CAP هو  برتوكول صادر من الاتحاد الدولي للاتصالات، والذي  سيزيد من فعالية هذا الإنذار و هو الأمر الذي سيجعل من  مهمة تفعيل الإنذار  بسيطة وسهلة على الموظفين المسؤولين.
 
من جانبه أوضح عمر القتبي ، المدير التنفيذي الأول لقطاع تنظيم الاتصالات ، بأن هيئة تنظيم الاتصالات ملتزمة بمواصلة استدامة دورها في توفير البيئة التنظيمية المناسبة للعاملين في قطاع الاتصالات وكذلك تحرص على  التعاون المشترك  بين القطاعات الخدميه المختلفة التي تفرضها التقنيات الحديثة، وأضاف القتبي بأن السلطنة تواجه أنواعًا معينة من هذه المخاطر الطبيعية والتي تتمثل في  الأعاصير وموجات التسونامي وفيضانات الأودية. وهو الأمر الذي حدى بالحكومة العمانية أن تنشيء  وتطلق نظامًا وطنيًا للإنذار المبكر بالأخطار المتعددة منذ أكثر من 5 سنوات.
 
وأكد بأن  تعزيز نظام الإنذار المبكر هذا عن طريق بروتوكول الإنذار القياسي يعتبر أمر لا بد منه. لذلك ، فإن سلطنة عمان على وشك إطلاق خدمة البث الخلوي باستخدام بروتوكول التحذير العام (CAP). والذي من خلاله ستعمل هيئة الطيران المدني على إضافة قنوات إعلامية أخرى لنشر رسائل التحذير.
مشيرا  إلى أن اعتُماد بروتوكول التحذير العام (CAP) سيوفر حلولاً حديثة باعتباره توصية قطاع تقييس الاتصالات المعروف باسم  CAP X.1303 الذي سيسمح بنشر رسائل تحذيرية بشكل مستمر في وقت واحد عبر العديد من أنظمة الإنذار إلى العديد من التطبيقات. الأمر الذي يتطلب تكاتف الجهود بين جميع الجهات ذات العلاقة .



TRA © 2022 – The content of this website is licensed under the Open Government License – Sultanate of Oman

Copyrights | Site Map