الأخبار

24/09/2025
لمتابعة مشاريع خدمات الاتصالات والوقوف على تحدياتها هيئة تنظيم الاتصالات تزور محافظة جنوب الباطنة
قام سعادة المهندس عمر بن حمدان الإسماعيلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات، برفقة عدد من مسؤولي الهيئة وممثلي شركات الاتصالات، بزيارة إلى محافظة جنوب الباطنة تستمر يومين (الأربعاء والخميس)؛ لمتابعة مشاريع خدمات الاتصالات، والوقوف على تحدياتها في المحافظة.
المزيد
17/09/2025
هيئة تنظيم الاتصالات تفتتح منتدى التطبيقات الإلكترونية والتحديات القانونية لتعزيز الأطر التشريعية الرقمية
انطلقت اليوم في مسقط أعمال منتدى التطبيقات الإلكترونية والتحديات القانونية، الذي تنظمه هيئة تنظيم الاتصالات، تحت رعاية الدكتور علي بن عامر الشيذاني، وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، بمشاركة واسعة من مؤسسات حكومية وقضائية وأكاديمية، إضافة إلى خبراء دوليين وممثلي شركات تقنية رائدة.
المزيد

19/08/2025
هيئة تنظيم الاتصالات تصدر ضوابط تنظيم تعرفة التجزئة لتعزيز الشفافية وحماية حقوق المنتفعين في خدمات الاتصالات العامة مسقط،07 أغسطس 2025م
في خطوة تنظيمية رائدة تهدف إلى ترسيخ مبادئ الشفافية وحماية حقوق المنتفعين وضمان المنافسة العادلة في قطاع الاتصالات، أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عن إصدار ضوابط تنظيم تعرفة التجزئة لخدمات الاتصالات العامة، والتي تأتي مكملة للأطر التنظيمية الصادرة من قبل الهيئة، ومواكبةً للتحولات الرقمية المتسارعة في سلطنة عمان. وتعكس هذه الضوابط حرص الهيئة على تطوير بيئة اتصالات تنافسية ومستدامة ترتكز على أفضل الممارسات الدولية، وتحافظ على توازن المصالح بين مزودي خدمات الاتصالات والمنتفعين.
أكدت الهيئة في هذه الضوابط ضرورة التزام المرخص لهم، بنشر تفاصيل أسعار الباقات بشكل دقيق وواضح، سواء على المواقع الإلكترونية أو التطبيقات أو في نقاط البيع والفروع، مع التأكيد على سهولة وصول بيانات التعرفة للمنتفعين بمختلف فئاتهم، بما فيهم المنتفعين من ذوي الاحتياجات الخاصة. كما أكدت الضوابط على أهمية وضوح الأسعار والشروط والأحكام المرتبطة بها، وإتاحة وسيلة مبسطة لحساب الفواتير بدقة وشفافية. وألزمت الضوابط الشركات بعدم تضليل المنتفعين في الإعلانات التجارية، وضرورة تضمين جميع المعلومات الجوهرية والشروط المؤثرة على قرار المنتفع. كما حظرت استخدام العبارات التفضيلية مثل "أفضل شبكة" أو "أقل الأسعار" دون إثبات رسمي تقبله الهيئة، ومنعت وصف الخدمات بأنها "مجانية" ما لم تكن كذلك فعلياً ودون رسوم أو شروط خفية.
المزيد