الأخبار

16/10/2023

هيئة تنظيم الاتصالات تحصل على الاعتماد الدولي لنظام إدارة الجودة

حصلت هيئة تنظيم الاتصالات على شهادة الاعتماد الدولية لنظام إدارة الجودة الآيزو (9001/2015) من المنظمة العالمية للمقاييس بعد استيفائها متطلبات نظام إدارة الجودة، ومراحل التقييم الداخلي والخارجي، فضلاً عن استيفائها لكافة متطلبات وبنود المواصفة الدولية المحددة من المنظمة العالمية للمقاييس، ويُعد الحصول عليها اعترافًا دوليًا بالتزام المؤسسة على تطبيق معايير إدارة الجودة في خدماتها للمنتفعين. وتتبنى الهيئة نظام إدارة الجودة تحقيقا لأهدافها الاستراتيجية؛ ليعمل على تعزيز رضا المنتفعين وتطبيق أفضل الممارسات التنظيمية، وتقديم الخدمات بجودة وكفاءة، كما سيساهم في تعزيز الجودة باعتبارها أساسا في تنفيذ الأعمال، والسعي للتحسين المستمر والتطوير، والتثبت من اكتمال الإجراءات بالكفاءة المطلوبة. وتُعنى مواصفات الآيزو بضبط ومراقبة جميع معايير الجودة في العمليات والأنشطة داخل المؤسسة والاعتماد على العميل بوصفه محركًا أساسًا لتحسين الجودة؛ حيث إن الإصدار الحالي للآيزو 9001/2015 يسلط الضوء على تعزيز مبدأ القيادة وإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال؛ بما يمكن المؤسسات من مواءمة توجهاتها الاستراتيجية مع متطلبات نظام دائرة الجودة؛ ضمانا لتحقيق مبدأ التحسين المستمر.

ويعتبر نظام إدارة الجودة أحد المحاور الأساس لتعزيز وتطوير الأداء المؤسسي، والذي يسمح للمؤسسات بمواءمة توجهاتها الاستراتيجية مع نظام الإدارة المطبق بهدف تحسين الأداء، كما أن تطبيق النظام بشكل عام يهدف إلى قياس الأداء والتثبت من كفاءة الإجراءات وبيان مدى تكاملها بما يعزز من توجيه الموارد نحو تحقيق الأهداف بمستوى عالٍ من الفاعلية، فضلاً عن إضفاء سمات الجودة على جميع الإجراءات والعمليات.

المزيد

16/10/2023

هيئة تنظيم الاتصالات تنشر جودة خدمات الاتصالات المتنقلة بسمائل

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات نتائج القياسات الميدانية لجودة خدمات الاتصالات بولاية سمائل، والتي تجرى بشكل شهري حسب الخطة السنوية، من خلال نشر تقارير تغطية الجيل الخامس والرابع، وبلغت نسبة التغطية الممتازة لشبكة الجيل الخامس للشركة العمانية للاتصالات ( عمانتل ) 60 %.

فيما بلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 230 ميجابت في الثانية، بمتوسط 58 ميجابت في الثانية، في حين بلغت نسبة التغطية الممتازة للجيل الرابع 34 %، وبلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 113 ميجابايت في الثانية، بمتوسط 25 ميجابت في الثانية

أما الشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو)، فقد بلغت نسبة التغطية الممتازة لشبكة الجيل الخامس 56 %، وبلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 577 ميجابت في الثانية، بمتوسط 92 ميجابت في الثانية، وجاءت قراءة نسبة التغطية الممتازة للجيل الرابع 33 %، وبلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 345 ميجابت في الثانية، بمتوسط 125 ميجابت في الثانية.

المزيد

16/10/2023

6 ملايين اشتراك في النطاق العريض المتنقل بنهاية يونيو

بلغ إجمالي اشتراكات خدمات النطاق العريض المتنقل حتى الربع الثاني من العام 2023 حوالي 6 ملايين اشتراك، بارتفاع بلغ 4.78% عن الربع الأول من العام نفسه، بمتوسط استخدام 9 جيجابايت لكل اشتراك، بينما بلغ اجمالي اشتراكات النطاق العريض الثابت أكثر 540 ألفا، بارتفاع 0.18% عن الربع الأول من العام نفسه، بمتوسط استخدام 531 جيجابايت لكل اشتراك.

وأصدرت هيئة تنظيم الاتصالات عبر موقعها الإلكتروني ومنصاتها الرقمية، مؤشرات قطاع الاتصالات للربع الثاني من العام 2023، والتي تضمنت أبرز البيانات والإحصاءات للهاتف الثابت والمتنقل والنطاق العريض الثابت والمتنقل والمكالمات الدولية.

وكشفت المؤشرات أن إجمالي اشتراكات الهاتف المتنقل حتى الربع الثاني من العام 2023 بلغ أكثر من 7 ملايين، بارتفاع 2.61% عن الربع الأول من العام نفسه، بمتوسط استخدام 87.6 دقيقة لكل اشتراك. بينما بلغ اجمالي اشتراكات الهاتف الثابت أكثر 560 ألفا بارتفاع 0.15% عن الربع الأول من العام نفسه، بمتوسط استخدام 23.5 دقيقة لكل اشتراك.

وأوضحت المؤشرات أن إجمالي الدقائق الدولية الصادرة خلال الربع الثاني 2023 بلغت 188.8 مليون دقيقة، بزيادة بلغت 8.38% عن الربع الأول من العام نفسه.وتصدر الهيئة هذه المؤشرات في كل ربع سنوي، وتتضمن أبرز البيانات والإحصاءات للهاتف الثابت والمتنقل والنطاق العريض الثابت والمتنقل والمكالمات الدولية.

المزيد
Up