08/02/2023

اختصاصي اعلام

 الهدف العام للوظيفة
تنفيذ أنشطة الاعلام و العلاقات العامة و الاتصال الداخلي .

الكفاءات الوظيفية

  • قدرة على إدارة العلاقات بشكل فعال مع ممثلي وسائل الإعلام والوكالات الاعلامية

  • القدرة على توصيل المعلومات إلى مختلف الجماهير

  • مهارات اتصال الكتابية والإلقاء باللغتين العربية والإنجليزية.

  • القدرة على العمل بأدوات وموارد محدودة

  • مهارات إدارة المشاريع

  • مهارات عرض عالية Presentation skills

  • مهارات التواصل الفعال


  • المسؤوليات والمهام الوظيفية

    1. يساعد في الرد على استفسارات وسائل الإعلام في الوقت المناسب وبالطريقة الاحترافية حسب الإجراء المعتمد بالدائرة

    2. إدارة وسائل التواصل الاجتماعي للهيئة وضمان توفر المحتوى المطلوب للنشر في الوقت المحدد حسب توجيه المسؤول المباشر

    3. تحديث الموقع الإلكتروني بشكل يومي ومتواصل عن طريق تحديث المعلومات بالتواصل المنظم مع مختلف التقسيمات بالهيئة.

    4. يعمل كجهة اتصال فاعلة بين المؤسسة ووسائل الإعلام المختلفة ويبني علاقة وثيقة مع وسائل الإعلام المختلفة المحلية والعالمية

    5. بناء علاقات تواصل فاعلة مع جميع المختصين بالصحف والإذاعة والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي محليا وخارجيا

    6. البحث بانتظام عن المواضيع ذات العلاقة بالمؤسسة والقطاع عبر جميع وسائل الإعلام وتقديم التعاون المطلوب لأخصائي أول الإعلام.

    7. تقديم جميع المستلزمات الإعلامية للمؤتمرات الصحفية وجميع الأحداث الإعلامية المتنوعة

    8. تنظيم المؤتمرات الصحفية والأحداث الإعلامية حسب توجيه المسؤول المباشر

    9. تقديم تقارير أسبوعية لمدير الإعلام حول الأعمال الإعلامية المنفذة

    10. توفير التغطية الإعلامية المطلوبة في أي وقت في حالات الطوارئ

    11. ترتيب المقابلات الإعلامية المتنوعة للمختصين بالهيئة حسب توجيه المسئول المباشر والإجراء المتبع في الدائرة

    12. التأكد من تسجيل وحفظ جميع المقابلات الإعلامية المنفذة للمختصين بهيئة تنظيم الاتصالات

    13. التنسيق مع بقية موظفي الدائرة لضمان أتباع نهج احترافي ومنسق في العلاقات الإعلامية والدعاية والتسويق والتواصل الداخلي.

    14. توفير تغطية إعلامية كاملة (كتابة الأخبار - التقاط الصور - الاتصال بوسائل الإعلام إذا لزم الأمر - النشر في جميع وسائل الإعلام) لجميع الأنشطة الداخلية الخارجية لهيئة تنظيم الاتصالات.

    15. تحديد المشاريع الرئيسية للهيئة والتي يمكن للهيئة من خلالها الحفاظ على سمعتها المؤسسية الإيجابية

    16. المساعدة في التفاوض على جميع عقود الوكالة. ومشاركة الأقسام الأخرى فيما يتعلق بالإصدار الإخباري وإدارة السمعة.

    17. التواصل مع جميع التقسيمات الداخلية بشكل أسبوعي لمعرفة الأحداث وإدارتها إعلاميا بالشكل المطلوب تجميع الخطة الإعلامية سنويا، من خلال التنسيق مع جميع التقسيمات داخل الهيئة ومعرفة احتياجاتها الإعلامية.

    18. تنفيذ الخطة الإعلامية لإدارة الأزمات الإعلامية .

    19. المساعدة في تنظيم التجمع الإعلامي السنوي وجميع الأحداث الإعلامية الأخرى.

    20. الإلمام بجميع الأسس الإعلامية المطلوبة لأخصائي الإعلام المؤسسي مثل التصوير وتحرير الأخبار وتنسيق المقابلات الإعلامية وتنظيم الأحداث الإعلامية المتنوعة

    21. الاضطلاع بأي مسؤوليات، حسب توجيهات المدير المباشر بما يتماشى مع الأهداف والغايات التنظيمية لإدارة التواصل والإعلام.

    22. التنسيق والمتابعة مع جميع الشركات الإعلامية التي توفر خدمات إعلامية للهيئة وضمان تطبيقها لبنود العقد.

    23. تحقيق علاقات إعلامية وإعلانية ممتازة مع مختلف وسائل الإعلام المختلفة.


    المؤهلات والخبرة

    1. المؤهل العلمي: الإعلام – الصحافة – العلاقات العامة

    2. شهادة البكالوريوس مع خبرة عملية لا تقل مدتها عن 3 سنوات خبرة في المجال


    فترة تقديم الطلبات حتى تاريخ 23 فبراير 2023
    تقديم الطلب عبر الرابط انقر هنا


    Up