News

16/10/2023

(تنظيم الاتصالات) تنشر نتائج جودة خدمات الاتصالات فـي الجبل الأخضر وسوق نزوى

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات نتائج القياسات الميدانية الشهرية لجودة خدمات الاتصالات، والتي أجريت في ولاية الجبل الأخضر وسوق نزوى بتاريخ 18 يوليو الماضي. وبلغت أعلى سرعة تنزيل لخدمة البيانات بتغطية شبكة الجيل الخامس في ولاية الجبل الأخضر للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) 308 ميجابت في الثانية، بمتوسط 29 ميجابت في الثانية. فيما بلغت أعلى سرعة تنزيل لذات الخدمة بتغطية الشركة العُمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) 684 ميجابت في الثانية، وبمتوسط 77 ميجابت في الثانية. أمَّا في سوق نزوى فقد بلغت أعلى سرعة تنزيل لخدمة البيانات بتغطية شبكة الجيل الخامس للشركة العُمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) 596 ميجابت في الثانية، بمتوسط 113 ميجابت في الثانية. فيما بلغت أعلى سرعة تنزيل بتغطية الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) 262 ميجابت في الثانية، وبمتوسط 77 ميجابت في الثانية. وتجري الهيئة هذه المسوحات باستخدام أدوات قياس متخصصة ومنهجيات معتمدة تحاكي تجربة المنتفع، تهدف إلى رفع مستوى وعي المنتفعين وتعزيز المنافسة في القطاع، حيث يتم قياس أهم المؤشرات مثل مستوى التغطية، وسرعة تنزيل البيانات، ونسبة المكالمات الناجحة، وغيرها من المؤشرات، وتقوم الهيئة بنشر النتائج عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني.

More

16/10/2023

منصة نفاذ تستقطب أكثر من 2000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة

استقطبت منصة نفاذ التي تتبناها هيئة تنظيم الاتصالات أكثر من 2000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة وأكثر من 4000 مسجل وأسندت حوالي 60 مشروعا وقدمت 5 برامج تدريبية لمختلف فئات المجتمع. وتعتبر منصة نفاذ التي أطلقتها الهيئة في فبراير من العام الماضي؛ حاضنة افتراضية تستقطب الكفاءات الوطنية التخصصية في قطاعي الاتصالات والخدمات البريدية، وتهدف إلى تعزيز القيمة المحلية المضافة لقطاعي الاتصالات والخدمات البريدية وتعمل على توفير مشاريع تعاقدية وإيجاد قاعدة بيانات للشركات والكفاءات الوطنية وتوفير برامج تدريبية

وتنطلق منصة نفاذ من فكرة إيجاد بيئة داعمة للعمل الريادي لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب العمل الحر وربط الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال المستقلين بالفرص في قطاعي الاتصالات والخدمات البريدية. وتستهدف المنصة الشركات التقنية، وأصحاب الأعمال المستقلين، والمؤسسات التدريبية، والشركات الصغيرة والمتوسطة، وحاملو التراخيص في قطاعي الاتصالات والبريد. كما تأتي منصة نفاذ لتحقق الأهداف الاستراتيجية لهيئة تنظيم الاتصالات في تطوير قوى عاملة وبناء قدرات وطنية مؤهلة، وتمكين الاستثمار في التقنيات والخدمات المبتكرة وتعزيز القيمة المحلية المضافة، وتعمل المنصة على توفير مصادر دخل إضافية وطرح المشاريع والمناقصات وزيادة المنافسة والشفافية والاطلاع على مشاريع القطاعات المستهدفة.

More

16/10/2023

هيئة تنظيم الاتصالات تنشر مؤشرات جودة خدمات الاتصالات المتنقلة في المصنعة

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات نتائج القياسات الميدانية لجودة خدمات الاتصالات بولاية المصنعة، والتي تجرى بشكل شهري حسب الخطة السنوية، من خلال نشر تقارير تغطية الجيل الخامس والرابع

وبلغت نسبة التغطية الممتازة لشبكة الجيل الخامس للشركة العمانية للاتصالات ( عمانتل ) 64 %، فيما بلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 354 ميجابت في الثانية، بمتوسط 81 ميجابت في الثانية، في حين بلغت نسبة التغطية الممتازة للجيل الرابع 30 %، وبلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 181 ميجابايت في الثانية، بمتوسط 54 ميجابت في الثانية

أما الشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو)، فقد بلغت نسبة التغطية الممتازة لشبكة الجيل الخامس 38 %، وبلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 1488 ميجابت في الثانية، بمتوسط 309 ميجابت في الثانية، وجاءت قراءة نسبة التغطية الممتازة للجيل الرابع 30 %، فيما بلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 226 ميجابت في الثانية، بمتوسط 100 ميجابت في الثانية

وتجري الهيئة هذه المسوحات باستخدام أدوات قياس متخصصة ومنهجيات معتمدة تحاكي تجربة المنتفع بهدف رفع مستوى وعي المنتفعين وتعزيز المنافسة في القطاع، حيث يتم قياس أهم المؤشرات مثل مستوى التغطية، وسرعة تنزيل البيانات، ونسبة المكالمات الناجحة، وغيرها من المؤشرات، كما تقوم الهيئة بنشر النتائج عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني

More
Up